إزالة 49 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية والمجاري المائية بالبحيرة 
إزالة 49 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية والمجاري المائية بالبحيرة 


إزالة 49 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية والمجاري المائية بالبحيرة 

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 - 04:32 م

واصلت الأجهزة التنفيذية بالبحيرة  بالإشتراك  مع الزراعة والري والأجهزة الأمنية حملاتها لإزالة التعديات والمبانى والتشوينات على المجارى المائية وأملاك الدولة والأراضى الزراعية .

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإزالة كافه التعديات على الأراضي الزراعية والمجاري المائية خلال فترة زمنية لا تتجاوز ٦ أشهر .

وأكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية و الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين

ولفت المحافظ أن حملات إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز رشيد و كوم حماده و الدلنجات ووادي النطرون 

أسفرت عن إزالة 49 حالة تعدى على مساحة بلغت 11489 م٢ عبارة عن   إزالة 18حالة تعدى على حرم النيل بمساحه 6230 متر ولاية حمايه النيل بنطاق محله الأمير برشيد عباره عن ردم و مزارع سمكية، كما تم  إزالة حالة تعدى فى المهد على الأرض الزراعية بادفينا بمساحة 117 م، وتنفيذ عدد  26 قرار إزالة بمساحة 2622 م بكوم حماده عبارة عن 4 قرارات أسوار على مساحة 93 م   و 22 قرار إزالة على مساحة 2529 ردم ولايه النيل.

كما تم إزالة عدد 3 حالات تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة 2400 م بالدلنجات، وإزالة حالة تعدى فى المهد على أملاك الدولة بمساحة 120 م٢  بحي السلام بوادي النطرون عبارة عن مبنى من الطوب البلوك الأبيض بدون سقف.


ومن جانبه، شدد المحافظ على إستمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الاراضي الزراعيه وأملاك الدولة والترع والمجارى المائية وإزالتها فورا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين والحفاظ على أراضى الدولة والترع والمجارى المائية من التعديات.

وأشار المحافظ إلى أن الموجة  18 لإزالة التعديات  منذ إنطلاقها  في سبتمبر الماضى وخلال مراحلها الثلاث أسفرت حتى الآن عن إزالة 2311 حالة تعدى عبارة عن  إزالة 2041 حالة خلال المرحلتين الأولي والثانية في الفترة من 13/9/2021 وحتي 29/10/3021.

كما أسفرت المرحلة الثالثة لإزالة التعديات والتي بدأت 6/11/2021 عن إزالة 270 حالة تعدي من إجمالي مستهدف  1000 حالة وتستمر أعمال تلك المرحلة حتى ٢٦ من نوفمبر الجاري .

وتنوعت إزالة التعديات خلال الموجة 18 ما بين إزالة  ( مبانى مخالفة - تشوينات   -  تعديات علي الأرض الزراعية -   إزالات في المهد وحفر لوضع اساسات -  أسوار  - عشش واكشاك ومحلات مخالفة ) .

اقرأ أيضًا.. محافظ البحيرة: خطي كهرباء وتصريف مياه جديدين لمنع تراكمات مياه الأمطار

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة